بعد يوم من تفجيرات جبلة وطرطوس..الامم المتحدة: بعض الهجمات بسوريا قد تشكل "جرائم حرب"

24.05.2016 | 22:12

اعتبرت الامم المتحدة, يوم الثلاثاء, ان بعض الهجمات التي حدثت في سوريا قد تشكل "جرائم حرب", وذلك بعد يوم من سلسلة  تفجيرات هزت مدينتي جبلة وطرطوس الساحليتين, والتي اسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

ونقلت وكالة رويترز عن  مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان قوله ان "بعض التفجيرات التي وقعت في سوريا قد تشكل جرائم حرب إذا قُدمت للمحكمة الجنائية الدولية".

وجاء ذلك بعدما شهدت مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين، امس الاثنين، مجموعة من التفجيرات المتزامنة والمتلاحقة بسيارات مفخخة وتفجيرات نفذها انتحاريون في أكثر من موقع, في حادثة هي الاولى من نوعها, اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى,  قبل ان يخرج تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ليعلن مسؤوليته عن التفجيرات، بحسب ما اعلن التنظيم على الوكالة التابعة له (اعماق) .

وتصاعدت في الاسابيع الماضية اعمال القصف والعمليات العسكرية والمعارك في عدة مناطق بسوريا, حيث ادى الصراع الدائر في سوريا منذ منتصف آذار عام 2011 إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص, إضافة إلى مليون ونصف مصاب, بحسب تقرير للامم المتحدة صدر العام الماضي.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, برعاية امريكية روسية, "تراجعا وشيكا", وسط تصاعد اعمال العنف, ودعوات دولية لتثبيت الهدنة والالتزام بها, فيما يتبادل كل من النظام والمعارضة المسؤولية حول وقوع الخروقات.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved